بدأ العد التنازلي … 40 يومًا على كأس العالم قطر 2022 بيليه الأفضل في تاريخ المونديال

بدأ العد التنازلي … يقدم لكم موقع كورة جول خبر حصري حول 40 يومًا على كأس العالم قطر 2022 بيليه الأفضل في تاريخ المونديال.

نقترب أكثر فأكثر من انطلاق مونديال قطر 2022 اعتبارًا من 20 نوفمبر ، وستستمر المباريات حتى 18 ديسمبر ، وفي كل يوم من آخر 50 يومًا من نهائيات كأس العالم قطر ، يقدم لك موقع “wiwnin” يأخذك في رحلة لتقديم أهم الأحداث والإحصائيات في تاريخ النهائي.

كم عدد نجوم كرة القدم الذين رأوا الحياة في القرن الماضي سواء لاعبين أو مدربين ، لكن اسم “بيليه” أشهر لاعب برازيلي في كل العصور والذي عام 1940 وبالتحديد يوم 23 أكتوبر رأى النور. في حي المدينة ، يعيش Tres Caracas ، كان الأب لاعبًا ثانويًا مع Fluminense.

بيليه وعلاقته بالمونديال

نشأ بيليه في ساو باولو ، ولعب في الشوارع والأحياء الفقيرة حيث كان يعمل ماسحًا للأحذية ، لكن موهبته الطبيعية دفعته إلى اللعب مع نادي سانتوس في عام 1955 ، ومن هذا النادي اكتسب بيليه الاهتمام. ليلعب مع منتخب بلاده البرازيل ، كانت أول مباراة دولية لبيليه ضد الأرجنتين في العام التالي ، والتي أكسبته أول أهدافه الدولية ، ومن هناك استمر ارتباطه بالمنتخب الوطني حتى كأس العالم 1958 في السويد. كان بيليه أصغر لاعب في البطولة وعمره 17 عامًا ، وكان أحد المساهمين في فوز البرازيل باللقب.

بعد ذلك ، نمت علاقة بيليه باللعبة ومع فريق ويزاردز ، مما ساهم في فوز الأخير بلقبين آخرين في كأس العالم ؛ في عامي 1962 و 1970 ، وبسبب إنجازاته ، تم اختياره كلاعب في القرن الماضي متجاوزًا نجومًا كبارًا آخرين ، ووصفه المؤرخون بأنه “أفضل لاعب في تاريخ المونديال”.

لم تقتصر الآثار الإيجابية لما قدمه بيليه خلال مسيرته الكروية على أجيال من البرازيليين الذين تحولوا إلى كرة القدم واعتبروها مهنة تدر عليهم ملايين الدولارات ، وبلدهم ، والتي تم تصنيفها جميعًا على أنها مصدر موهوب. أكثر من دول العالم. كما يعد بيليه مثالاً حياً على أهمية النضال لتحقيق النجاح ، خاصة وأن إنجازاته لم تتوقف عند مستوى كرة القدم ، بل ذهبت إلى أبعد من ذلك ، حيث وصل إلى أعلى مركز رياضي في بلاده. . الألعاب التي استمر بيليه في عام 1995. حتى عام 1998.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *