ملعب المدينة التعليمية بقطر يمزج بين العمارة الإسلامية ولمسات عصرية قبل مباريات كأس العالم 2022

يقدم لكم موقع كورة جول خبر حصري حول ملعب المدينة التعليمية بقطر يمزج بين العمارة الإسلامية ولمسات عصرية.

وأكد مدير استاد المدينة التعليمية علي الدوسري أنه بعد انتهاء مونديال 2022 سيتحول الاستاد إلى وجهة مجتمعية لمن يزور المدينة التعليمية ، وأن تصميمه يعكس العمارة الإسلامية التقليدية والكمال المذهل. . الحداثة

وقال الدوسري: “الشكل الخارجي للملعب مستوحى من التقاطع الهندسي للعمارة الإسلامية ، مما يحافظ على هيكل الاستاد ، ويسمح بدخول الهواء إلى الملعب ، مما يسمح بالدوران الذي يساعد على الحفاظ على برودة الملعب من الداخل. . “

وأضاف مدير استاد المدينة التعليمية في تصريح لـ Qatar2022.qa: “المثلثات الموجودة على الواجهة الخارجية تحاكي نمطًا هندسيًا مشابهًا لماسة ، وتتغير ألوانها وفقًا لحركة أشعة الشمس ، وتضيء الواجهة ليلاً. يحدث تجعل الألوان الفريدة من الملعب جوهرة فريدة في وسط الصحراء.

ملاعب قطر كأس العالم 2022

وأضاف: “بعد انتهاء مونديال 2022 ، من المقرر تحويل الاستاد إلى وجهة مجتمعية لخدمة الطلاب وهيئة التدريس والإدارة بشتى الطرق ، مثل استضافة الأحداث في أجزاء منه ، وتغيير أماكن حفلات التخرج. ، أو الفصول الدراسية وما إلى ذلك “.

وأشار الدوسري إلى أنه سيتم تخفيض سعة الملعب من 40 ألف إلى 20 ألف مقعد ، وسيتم التبرع بالجزء العلوي من المقاعد للدول التي تفتقر إلى البنية التحتية الرياضية. المساهمة في تعزيز ثقافة كرة القدم وممارسة الرياضة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *